ملخصات تهمك

بالفيديو- كيف استقبل الإعلاميون خبر حبس ريهام سعيد؟ هذا الإعلامي يهاجمهما

اقرأ أيضا


منذ أيام فوجئ الكثير بخبر حبس المذيعة ريهام سعيد 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على خطف الأطفال، وتوجيه 3 اتهامات لها وهي الاتفاق والمساعدة والتحريض على اختطاف أطفال، وبث وإذاعة أخبار كاذبة، وارتكاب جريمة بيع أطفال.

وجاء ذلك بعدما نشرت ريهام فيديو من داخل منزلها قبل توجهها للنيابة لسماع أقوالها في القضية.

وأصبحت ريهام حديث مواقع الواصل الاجتماعي بعد القبض عليا خاصة بعد إحالتها للجنايات، لذلك يستعرض FilFan.com، أبرز ردود فعل زملائها الإعلاميين حول واقعة حبسها.
- سيد علي
استنكر المذيع سيد علي أقوال ريهام سعيد في التحقيقات بعد تنصلها من غرام عيسى معدة برنامج "صبايا الخير"، معبرا عن استياءه مما فعلته.

وأضاف في برنامجه "حضرة المواطن"، أنه اذا كانت المعدة هي السبب في ذلك فتستحق كل الامتيازات التي تحصل عليها ريهام، والدليل وجود فيديوهات للمذيعة وهي تتباهى بعدم اتهامها وتصرح بأنها المعدة ورئيسة التحرير والمسؤولة عن كل شيء، ولكن أمام النيابة أنكرت كل ذلك واتهمت المعدة.

وقال علي إنه ضد الحديث عن وقف أي إعلامي، لأنه لا يوجد إعلامي مهني يسعد لحبس أي زميل له.


- معتز الدمرداش
تحدث معتز الدمرداش عن ريهام سعيد في برنامجه "أخر النهار"، وقال إنه لا يحب إذاعة أي أخبار سلبية عن زملائه الإعلاميين.

وأكد على أن قناة "النهار"، وإدارتها تثق في القضاء المصري وتنتظر خروج الإعلامية ريهام سعيد وباقي فريق عمل البرنامج.


- عمرو أديب
عقب عمرو أديب على الفيديو الذي نشرته ريهام سعيد قبل توجهها للنيابة لإدلاء أقوالها، وقال خلال برنامجه "كل يوم"، إنه موقف صعب لأي شخص ولكنه يثق في العدالة والقضاء.


- محمد الغيطي
قال الغيطي في برنامجه "صح النوم"، إنه تناول قضية المعدة غرام عيسى بناء على طلب المعدين داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، خاصة وأنه يعلم جيدا أهمية المعدين.

وأضاف أنه لا يمكن لأي مذيع أن يظهر دون معد برامج، مشيرا إلى أن هناك متدربين يكونوا ضحية أخطاء الكبار.

واستنكر عدم رد جميل سعيد محامي ريهام سعيد لمواجهة محامي المعدة غرام عيسى.



تعود تفاصيل الواقعة إلى الحلقة التى تم عرضها على قناة النهار بتاريخ 22 يناير 2018، من برنامج "صبايا الخير"، حول قضية الاتجار بالأطفال.

وفي مقدمة الحلقة قالت ريهام سعيد إنها أرادت إثبات ظاهرة بيع الأطفال، وطلبت من فريق الإعداد عمل تحقيق حول هذه الظاهرة، ونجحت المعدة غرام عيسى في التواصل مع أشخاص لهم علاقة بالاتجارة الأطفال، واتفقت معهم على شراء طفلين مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل.

وتضمنت الحلقة عرض تسجيل مكالمة هاتفية لتفاصيل عملية تسليم الاطفال مقابل مبلغ مالي، وأيضا تسجيل فيديو للحظة الاتفاق على التفاصيل النهائية.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد برنامجها "صبايا الخير" إلى محكمة جنايات القاهرة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة تتسبب في تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامج "صبايا الخير" ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض منهم.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب ريهام سعيد وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والإتجار في البشر.

كيف تطلب الخدمة من مجلة المنصورة برو

لقد سهلنا عليك الاستخدام ووفرنا لك اكثر من طريقة للتواصل معنا اذا رأيت شئ مخالفا او اردت الاستفسار لا تتردد بالاتصال والتواصل معنا

اطلب واتس اطلب هاتفية

إرسال تعليق

0 تعليقات

جاري التحميل خلال ثواني