ملخصات تهمك

صور.. معلمون يرصدون خطأ فى معلومة بكتاب الدراسات الاجتماعية بالإعدادية

اقرأ أيضا


فى مسلسل جديد لأخطاء المناهج الدراسية، التى تظهر من وقت لآخر داخل المقررات، كشف أولياء أمور ومسئولى بعض المدارس خطأ فى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الإعدادى الموجود مع الطلاب.
وأكد أولياء الأمور وموجهى مادة الدراسات الاجتماعية فى تقرير لهم تم إرساله إلى مسئولى التوجيه، أن الطلاب فوجئوا بوجود طبعتين مختلفتين لكتاب الدراسات للصف الثانى الإعدادى الأولى طبعة مؤسسة دار الهلال والثانية طبعة دار أخبار اليوم، وبهما اختلاف فى الصفحة رقم 22، حيث وردت أهم حقول البترول فى الدول العربية فى طبعة مؤسسة دار الهلال باعتبارها جزء من المنهج، بينما فى طبعة دار أخبار اليوم ذكرت أنه هذه الحقول عبارة عن معلومة إثرائية.
وطالبت إحدى المدارس من إدارة التوجيه توضيح حقيقة المعلومة هل إثرائية أم تابعة للمنهج بشكل أساسى حرصًا على مصلحة التلاميذ.
فيما قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن المعلومة الواردة عن حقول البترول إثرائية وسيتم التنبيه على الموجهين بعدم إدراجها فى امتحانات نهاية العام، موضحة أنه يتم معالجة كافة الأخطاء الواردة فى المناهج من خلال التواصل مع الموجهين والمدارس وأيضا إرسال نشرات وتوجيهات بشكل مستمر.
يذكر أن نفس الخطأ ظهر فى طبعة كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى مع بداية الفصل الدراسى الأول، وأعلنت الوزارة أنه خطأ مطبعى، وتم تعميم نشره على المدارس لتصحيح الخطأ.
2f725677-7eab-4d82-87cf-12a848b51eb0
طبعة أخبار اليوم
3cb9035c-ebc9-401b-b9d1-dfb657c3ef9b
طبعة دار الهلال

dfc1d7f8-b534-4d5b-abb4-b0ff149730b6

كيف تطلب الخدمة من مجلة المنصورة برو

لقد سهلنا عليك الاستخدام ووفرنا لك اكثر من طريقة للتواصل معنا اذا رأيت شئ مخالفا او اردت الاستفسار لا تتردد بالاتصال والتواصل معنا

اطلب واتس اطلب هاتفية

إرسال تعليق

0 تعليقات

جاري التحميل خلال ثواني