ملخصات تهمك

هل أجهزة قياس ضغط الدم من المعصم دقيقة؟

اقرأ أيضا



يمكن أن تكون أجهزة مراقبة ضغط الدم عن طريق المعصم دقيقة عند استخدامها حسب الإرشادات، ومع ذلك، فمن الأفضل استخدام جهاز مراقبة ضغط الدم المنزلي لقياس ضغط الدم في أعلى الذراع، وذلك وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، كما أن الأجهزة المستخدمة على أعلى الذراع تكون أسهل من حيث الحصول على قراءة دقيقة بالمقارنة مع أجهزة المراقبة عن طريق المعصم.

إذ تكون أجهزة مراقبة ضغط الدم عن طريق المعصم ذات حساسية قصوى لوضعية الجسم. ولا بد أن يكون الذراع والرسغ على مستوى القلب للحصول على قراءة دقيقة عند قياس ضغط الدم باستخدام جهاز مراقبة ضغط الدم عن طريق المعصم. 

وحتى مع ضبط الوضعية، فعادةً ما تكون قياسات ضغط الدم المأخوذة من المعصم أعلى في القراءة وأقل دقة من تلك المأخوذة من أعلى الذراع. ويرجع السبب في ذلك إلى أن شرايين المعصم تكون أضيق وأقل عمقًا أسفل الجلد عما تكون عليه الشرايين في أعلى الذراع.

إلا أن بعض الأشخاص لا يمكن قياس ضغط الدم لديهم من أعلى الذراع نظرًا لحجم ذراعهم الكبير أو شعورهم بالألم عند قياس ضغط الدم، وفي هذه الحالات، يصبح من الملائم قياس ضغط الدم من خلال المعصم.

ومن الشائع أن تختلف قراءات ضغط الدم المأخوذة في المنزل على أي نوع من أنواع أجهزة مراقبة ضغط الدم، عن تلك المأخوذة بعيادة الطبيب، فإذا كان لديك جهاز مراقبة ضغط الدم عن طريق المعصم، فمن الأفضل أن تحضره معك عند زيارتك للطبيب. 

وبذلك، يمكن أن يفحص الطبيب ضغط الدم لديك باستخدام كل من الجهاز التقليدي لمراقبة ضغط الدم عبر أعلى الذراع، وجهاز مراقبة ضغط الدم عن طريق المعصم في الوضع الصحيح في نفس الذراع لفحص دقة جهاز المعصم الخاص بك.
جاري التحميل خلال ثواني